في اليوم الدولي للقاضيات ..  وزير العدل يشيد بالأداء المتميز لـ قاضيات مصر

لقطه تذكاريه لقاضيات  مع وزبر العدل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
لقطه تذكاريه لقاضيات مع وزبر العدل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية

 

أكد المستشار عمر مروان، وزير العدل، على اهتمام الدولة بالقضاء، وشئونه اهتماماً غير مسبوق، لاسيما في مجال المساواة بين الجنسين في تقلد المناصب القضائية.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير العدل، بعدد من القاضيات من جميع الجهات، والهيئات القضائية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة للتهنئة باليوم الدولي للقاضيات.

 

وفي مستهل الزيارة تم عرض فيلم تسجيلي عن العاصمة الإدارية، ومقر وزارة العدل، وبرامج التشغيل بها أعقب ذلك جولة تفقدية لمبنى وزارة العدل، وقطاعاتها، وقاعاتها مع شرح تفصيلي للتعرف على النقلة النوعية في نظام العمل بها، وما توفره من بيئة عمل ذكية ومتطورة، كما تم استعراض التطبيقات والبرامج التي تم استحداثها لإنجاز العمل بأقصى سرعة ودقة وفاعلية.

ووجه المستشار عمر مروان، وزير العدل، التهنئة لقاضيات مصر، بمناسبة اليوم الدولي للقاضيات، مشيداً بالأداء المتميز والجهد المبذول المقدم منهن لأداء رسالتهن.

وأكد وزير العدل، على حرص وزارة العدل على تنمية مهارتهن العلمية والعملية، وضرورة مواكبة كل ما هو متطور لتحقيق سرعة إنجاز القضايا والتغلب على التحديات السائدة، وصولاً لتحقيق عدالة ناجزة وتطبيق القانون على الجميع بلا تمييز إعلاء لمبدأ سيادة القانون .

وفي ختام الكلمة التي ألقاها المستشار عمر مروان، وزير العدل، أكد على أن إرادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت هي الأساس في تمكين المرأة في كل المجالات بما انعكس أثره في توليها لأول مرة كافة الوظائف القضائية في جميع الجهات والهيئات القضائية من بداية السلم القضائي للاستفادة من كفاءتهن في منظومة العدالة.

ترشيحاتنا